الرقة تتحضر لـ “جمعة الكرامة”.. موالون للمعارضة يدعون لمظاهرات ضد “قسد”

خاص || أثر برس قالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، أن مجموعة من المعارضين لـ “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، دعوا لخروج مظاهرات يوم غد الجمعة في مدن “الرقة – الطبقة – المنصورة”، تحت مسمى “جمعة الكرامة”، في محاولة منهم للضغط على “قسد”، بسبب سوء الأحوال المعاشية وفقدان المواد وارتفاع أسعار المتوفر منها.
الناشطون بحسب المعلومات تواصلوا مع معارضين لـ “قسد” في مناطق من ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور ومدينة منبج لتخرج مظاهرات متزامنة في كامل المناطق التي تسيطر عليها “قسد”، في المحافظات الشرقية، وبحسب المعلومات فإن المتظاهرين سيرفعون لافتات موالية لـ “المعارضة السورية”، تحت شعار “الثورة مستمرة”، دون تبيان ما إذا كانت المظاهرات ستخرج بالفعل أم لا.
مصادر محلية قالت لـ “أثر برس”، إن “الأسايش”، زادت من انتشارها الأمني منذ مساء اليوم، الخميس، تحسباً لخروج المظاهرات التي قد تواجه من قبل “قسد”، بإطلاق الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.
وكانت المناطق الواقعة بريف دير الزور الغربي وخاصة قريتي “الحصان – محيميدة”، قد شهدتا خروج مظاهرات قطع فيها المحتجون الطرقات بالإطارات المطاطية المشتعلة للمطالبة بتأمين المواد العلفية اللازمة لتربية المواشي بعد تسجيل حالات نفوق متكررة وبأعداد كبيرة بين الأغنام نتيجة لعدم قدرة المربين على شراء الأعلاف بسبب ارتفاع أسعارها بالتزامن مع موسم جفاف مستمر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.