الرئيس اللبناني يتلقى رسالتين من نظيريه السوري والأردني

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الرئيس اللبناني ميشيل عون، تلقى اليوم الأربعاء، رسالتين من الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني.

ووفقاً لموقع “ال بي سي”، فإن رسالة الرئيس الأسد جاء فيها: “إنه لمن دواعي سروري ولبنان الشقيق يحيي ذكرى عيد الاستقلال، أن أتقدم إليكم، ومن خلالكم إلى الشعب اللبناني، بأحر التهاني القلبية، وأطيب التمنيات بأن يبقى لبنان دائما ينعم بالخير والأمان وأن يحقق الشعب اللبناني ما يصبو إليه من تقدم وازدهار ورخاء”.

وبالنسبة لرسالة العاهل الأردني فقد جاء فيها: “يسرني أن أغتنم مناسبة احتفالات الشعب اللبناني الشقيق بعيد استقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة، لأبعث إلى فخامة أخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية واصدق المشاعر الأخوية، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على فخامتكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية، وعلى شعبكم وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار”.

وعلى الرغم من الاحتجاجات التي يشهدها لبنان، نظم المحتجون بتاريخ 22 من شهر تشرين الثاني الجاري احتفالات ضخمة بمناسبة عيد الاستقلال، وذلك في الموقع المخصص عادة لاحتفالات الجيش بهذه الذكرى كل عام، أي في ساحة الشهداء وسط بيروت.

ويشهد لبنان منذ 17 من شهر تشرين الأول الفائت، تظاهرات في مختلف المناطق، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية، وللمطالبة بفرص عمل، وأدت حتى الآن إلى استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري في آخر الشهر الفائت، فضلاً عن أن القطاع الصحي بات مهدداً والدولار يشهد ارتفاعاً كبيراً جراء الظروف التي يشهدها البلد وقطع الطرقات.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.