أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

الخبير التحكيمي اللبناني نبيل عياد لـ “أثر”: قراران خاطئان مؤثران لحكم مباراة الفتوة وتشرين

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت أكد الحكم الدولي اللبناني السابق والخبير والمحلل التحكيمي نبيل عيّاد لموقع “أثر برس” بعد مشاهدته مباراة الفتوة وتشرين في الجولة الخامسة لإياب الدوري السوري الممتاز أن حكم المباراة أخطأ في تقدير حالتين مؤثرتين في المباراة وكان يمكن للحكم المساعد أن يكون عوناً له في اتخاذ القرار الصحيح.

وأشار الكابتن عياد إلى أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لتشرين في الشوط الأول إثر لمس من مدافع الفتوة لأن وضع يد المدافع غير طبيعي وهي مكبرة للجسم ولم يحاول أن يتفادى لمس الكرة وكان يمكن للحكم المساعد القريب من الحالة الإشارة إليها.

والحالة الثانية هي عدم احتساب هدف صحيح للفتوة في الشوط الثاني بداعي التسلل على الرغم من أن المدافع أقرب لخط المرمى من اللاعب الذي سجل الهدف.

وتمنى العياد أن تناقش الأخطاء التحكيمية للمباريات علناً بدلاً من محاولات التعتيم عليها لأن الإشارة إليها ليس عيباً ولا انتقاصاً من قيمة الحكم أو تحطيم معنوياته أو التشكيك بنزاهته ولكن كي لا يتكرر الخطأ نفسه مع الحكام في المباريات اللاحقة.

وكان الفتوة قد فاز على تشرين بهدفين لهدف وتصدر فرق الدوري بفارق 10 نقاط عن أقرب المنافسين في مباراة تركت إشارات استفهام تحكيمية كثيرة واعتراض كبير على التحكيم.

محسن عمران

اقرأ أيضاً