صحيفة محلية: شركات الصرافة تسلّم دولار الحوالات بـ3175 ليرة

شهدت بعض شركات الصرافة والحوالات في سوريا حالات ازدحام غير مسبوقة  بغرض استلام الحوالات المالية العائدة لهم والقادمة من خارج البلاد.

ولدى التواصل مع بعض العاملين في إحدى شركات الصرافة المرخصة والعاملة في السوق، أكدوا أنه يتم تسليم الحوالات المالية الواردة بالقطع الأجنبي الدولار بسعر 3175 ليرة، وتم اعتماد هذا السعر للحوالات بعد أخذ الموافقات المطلوبة على ذلك، بحسب صحيفة “الوطن”.

وأضاف الموظفون بأن هناك حالة إقبال واسعة من المواطنين على توريد الحوالات العائدة لهم واستلامها على هذا السعر، وأن حركة توريد الحوالات تضاعفت خلال اليومين الماضيين.

من جانبه اعتبر نقيب المهن المالية والمحاسبية، زهير تيناوي، أن هذا الإجراء يسهم في ارتفاع معدل توريد الحوالات بالقطع الأجنبي والتخفيف من الطرق والقنوات غير النظامية التي كانت تدخل عبرها بعض الحوالات، ويتم استغلال المواطنين من السماسرة والوسطاء وتفويت توريد القطع الأجنبي إلى القنوات المصرفية.

وأكد تيناوي أن توقيت هذا السعر الجديد للحوالات بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك مفيد ومثمر، لأنه من المعروف أن معدل الحوالات يرتفع خلال الشهر الكريم خاصة الحوالات العائلية، التي عادة ما تكون بين الأقارب أو الأبناء المغتربين خارج البلد ويعملون على إرسال حوالات مالية لأقاربهم وذويهم، وفي المحصلة وصول الحوالات بالقطع الأجنبي إلى البلد هو عامل مهم.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدر مرسوماً رئاسياً، اليوم الثلاثاء، أعفى به حاكم مصرف سوريا المركزي، حازم قرفول، من مهامه.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.