المدينة بلا ماء لليوم الرابع على التوالي.. مياه الحسكة لـ”أثر”: عدم استقرار الكهرباء هو السبب

خاص || أثر برس رغم إعلان المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد توقف استمر يومين نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المغذي لها من محطة تحويل كهرباء الدرباسية، إلا أن سكان مدينة الحسكة اشتكوا عبر “أثر برس” من عدم وصول المياه إلى منازلهم حتى اليوم الخميس ولليوم الرابع على التوالي.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة لـ “أثر” أنه بعد انتهاء شركة الكهرباء من صيانة محطة تحويل كهرباء الدرباسية نتيجة تعرض قسم منها للحريق، تمت إعادة تغذية محطة مياه علوك بالكهرباء وتشغيلها وفق طاقتها الإنتاجية الاعتيادية والتي تشمل 3 مضخات أفقية و19 بئراً.

وأشار المهندس العكلة إلى أن عملية تعبئة خزانات المياه في منطقة الحمة كانت مستمرة إلا أنها توقفت نتيجة الانقطاعات المتكررة للكهرباء عن محطة مياه علوك وعدم استقرارها بسبب التعديات على الشبكة في المناطق المحتلة من قبل الجيش التركي، ما سبب تأخر ضخ المياه إلى أحياء الناصرة والكلاسة والمشيرفة وخشمان بمدينة الحسكة وفق برنامج التقنين.

وتابع العكلة بأنه فور استقرار الكهرباء ووصول الوارد المائي إلى الحمة ستتم المباشرة بضخ المياه إلى المشتركين في أحياء مدينة الحسكة وفق برنامج التقنين المعتمد.

الحسكة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.