الحرارة حول معدلاتها في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال عيد الأضحى

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها، أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس سورية اليوم السبت وغداً الأحد، صيفياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء تبقى مستقرة خلال كامل أسبوع عيد الأضحى، في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل.

وقالت الصفحة المذكورة على صفحتها في موقع “فيسبوك”: إن “الأجواء اليوم السبت تكون مستقرة مشمسة بشكل عام، والحرارة في دمشق والداخل السوري حول إلى أقل من معدلاتها، وتسجل في دمشق والداخل السوري حدود الـ 36-37 درجة، وببداية الثلاثينات في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية”.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن يومي الإثنين والثلاثاء، تكون المناطق الشرقية والبادية، على موعد مع موجة حارة حيث ترتفع الحرارة وتلامس حدود الـ 44 درجة خصوصاً في القامشلي والحسكة ودير الزور، وسط تحذيرات من المشي تحت الشمس في ساعات الذروة، وترتفع درجات الحرارة في دمشق وحماة وحلب لتلامس حدود الـ 39 درجة.

يذكر أن الأربعاء والخميس، تبدأ الحرارة بالانخفاض العام في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، لتصبح الحرارة بمنتصف الثلاثينات يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.