الحرارة تسجل 5 درجات ليلاً و16 نهاراً.. تحذير من الفروق الحرارية بين الليل والنهار

تبقى الأجواء مستقرة في سوريا، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الأحد، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً محذرة من تشكل الضباب ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية وخاصةً الوسطى والشمالية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتبقى الفرص لتشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر مع درجات حرارة باردة نسبياً في أغلب المناطق إلى بارداً في المناطق الجبلية العالية، وسط تحذير من الفروق الحرارية بين الليل والنهار، بحسب الأرصاد الجوية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أنه خلال ساعات مساء غد الإثنين تتقدم حالة من عدم الاستقرار من المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر تستمر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء وتمتد تدريجياً لتشمل بعض المناطق الشمالية والجزيرة، ثم يعود الطقس للاستقرار مع نهاية الأسبوع.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق نهاراً 16 درجة وليلاً 5 درجات فقط، والمنطقة الساحلية تسجل 21 نهاراً و11 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية تسجل ما يقارب 19 نهاراً و7 ليلاً.

أثر برس

مقالات ذات صلة