الحرارة إلى انخفاض كبير خلال ساعات الليل وسط تحذير من الصقيع وتشكل الجليد

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة مترافق بكتلة هوائية قطبية باردة ورطبة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام والفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في مناطق متفرقة من البلاد وخاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والجنوبية الشرقية ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر وممزوجاً دون ذلك.

وأوضحت أن الطقس ليلاً سيكون بارداً جداً، ويحذر من حدوث الصقيع في أغلب المناطق والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وغداً تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات والطقس يكون بارد بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتتكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات منتصف الليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية فيما يستمر الطقس شديد البرودة ليلاً حيث يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر لـ “أثر”، أن البلاد ستشهد غداً الاثنين، فترة شبه مستقرة، لكن تبقى الحرارة منخفضة بشكل كبير خلال ساعات الليل.

وتوقع جاويش أن تصبح الحرارة دون الصفر في معظم المحافظات، حتى نهاية الأسبوع، لترتفع بعد ذلك تدريجياً لكنها تبقى دون المعدل.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.