الحرارة إلى ارتفاع في سورية والمتخصصون في الأحوال الجوية ينفون الإشاعات الأخيرة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة، في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحـرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس حار نسبياً وصحو بشكل عام في أغلب المناطق وحار في المناطق الشرقية والجزيرة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة سترتفع اليوم في المناطق الشرقية لتصبح ببداية الأربعين، فيما تسجل الحرارة في دمشق بنهاية الثلاثينات، مع أجواء حارة مشمسة وجافة بشكل عام، أما في المناطق الساحلية، تكون الحرارة عالية نسبياً لتكون مابين 33  و34 درجة مع نسبة رطوبة عالية.

وكانت قد أكدت الصفحة المذكورة، أنه لا صحة للإشاعات التي انتشرت مؤخراً والتي تفيد بأن “درجات الحرارة ستصل في دمشق إلى 45 درجة وسط تحذير من الخروج من المنازل”، طالبة من الناس إلى الانتباه وعد الانجرار وراء الشائعات.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أنه خلال الأيام المقبلة، ستبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها إجمالاً في دمشق وكافة المناطق السورية وذلك حتى يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.