الحرارة إلى ارتفاع في سورية لتصبح أعلى من معدلاتها.. إليكم توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صحواً وحاراً نسبياً بشكل عام وسديمياً حاراً ومغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع عام سيطرأ على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس صحواً وحاراً بشكل عام وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن بداية شهر تموز ستكون حارة في مختلف المناطق السورية خلال الأيام المقبلة، وتبدأ الحرارة بالارتفاع الواضح اعتباراً من غداً الخميس وتستمر بالارتفاع التدريجي لتكون ذروة الحرارة يومي الجمعة والسبت في دمشق ومختلف المناطق السورية الداخلية.

وأضافت “هوى الشام”، أن درجات الحرارة ستسجل اليوم وغداً، بنهاية الثلاثينات بشكل عام في دمشق وكافة المناطق السورية الداخلية، فيما تسجل في المناطق الساحلية درجات حرارة بنهاية العشرينيات بشكل عام مع أجواء لطيفة هناك.

يذكر أنه اعتباراً من يوم الجمعة، سورية على موعد مع مرتفع جوي وكتلة حارة تعمل على ارتفاع عام وكبير على درجات الحرارة في كافة المناطق السورية والساحلية، حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام”.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.