الحرارة إلى ارتفاع في سورية.. إليكم بعض النصائح الخاصة بالصيام بالتزامن مع موجات الحر القادمة

ذكرت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 6 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً وحاراً في المنطقة الشرقية والبادية، فيما سترتفع درجات الحرارة غداً الأربعاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 7 إلى 9 درجات مئوية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أفادت بأن اليوم وغداً سنشهد ذروة تأثير الكتلة الحارة على دمشق وجميع المحافظات السورية لترتفع الحرارة بشكل كبير وتصبح مابين 35 و37 درجة في دمشق والمناطق الجنوبية والبادية، وتقارب حدود الـ 40 درجة في المناطق الشرقية من سورية.

وقدمت الصفحة المذكورة، مجموعة من النصائح الرمضانية الخاصة بالصيام بالتزامن مع موجات الحر القادمة.

أبرز هذه النصائح هي ما يلي:

ـ تجنب تناول المأكولات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل، خاصة عند وجبة السحور لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.

ـ حاول أن تشرب كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة من الليل، وليس كميات كبيرة كما هو متعارف عليه.

ـ تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في الليل وعند السحور فإن هذه الأغذية تحتوي على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء ما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

ـ تجنب وضع الملح الكثير على السلطة والأفضل وضع الليمون عليها والذي يجعل الطعم مثيل للملح في تعديل الطعم.

ـ ابتعد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المالح والمخللات، لأن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلى الماء.

ـ  يعتقد بعض الأشخاص أن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحميهم من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وهذا اعتقاد خاطئ لأن معظم هذه المياه زائدة عن حاجة الجسم لذا تقوم الكلية بفرزها بعد ساعات قليلة من شربها.

ـ التخفيف أو تجنب شرب العرقسوس الذي يرفع الضغط ويحبس السوائل.

ـ تجنب المقالي عند السحور، وتجنب التعرض لحرارة الشمس.

ـ وأخيراً، عدم ممارسة الرياضة خلال ساعات الصوم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.