الحرارة أعلى من معدلاتها وتحذيرات من تشكل الصقيع ليلاً في بعض المناطق السورية

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، محذرة من تشكل الصقيع ليلاً على المناطق الجبلية ومن حدوث الضباب في المناطق الجنوبية الغربية خلال ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية والقلمون خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت في وقت سابق، أن سوريا وشرق المتوسط سيبقيان تحت تأثير بقايا الكتلة القطبية شديدة البرودة وذلك حتى نهاية شهر شباط الجاري، وبالتالي تبقى الأجواء باردة مستقرة نهاراً، وشديدة البرودة ليلاً.

يذكر أن تأثر سوريا بالمنخفضات الجوية مستمر، ومنها القطبي شديد البرودة وذلك حتى 15 آذار المقبل على الأقل، وقد تطول الفترة أكثر من ذلك، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.