الحالة الخريفية تبدأ غداً وانخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة.. متى ذروة الانخفاض؟

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام لطيفاً ليلاً ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الساحلية.

أما يوم السبت، توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ويتوقع هطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت بدورها، أن تبدأ الأمطار والحالات الخريفية اعتباراً من يوم غد الجمعة، وتستمر على فترات حتى الثلاثاء، وذروة الحالة تكون يوم الأحد، وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة على فترات وبعشوائية، وتؤثر على معظم المناطق الساحلية، وتمتد الأمطار على فترات نحو بعض المناطق الداخلية في المناطق الوسطى والشمالية من سوريا.

ومن المتوقع أن تتأثر دمشق وباقي المناطق السورية بانخفاضات أعلى وأوضح على درجات الحرارة خصوصاً ما بعد يوم غد الجمعة، وتصبح الحرارة فقط ببداية الثلاثينات، حسب الصفحة المذكورة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.