الجيش بطلاً لكأس السوبر السوري

تمكن نادي الجيش السوري من الاحتفاظ بكأس السوبر السوري بفوزه، اليوم السبت، على نادي الوثبة 2-0.

وسجل هدفي الجيش ورد السلامة من ركلة جزاء، وقصي حبيب.

المباراة لم ترتقي للمستوى الفني المتوقع، فكان الأداء متوسط المستوى وبحضور جماهيري قليل، الجيش فاز بخبرة لاعبيه وثقافة الفوز لديه، فيما الوثبة لعب بحماس كبير ولكنه افتقد اللمسة الأخيرة.

الشوط الأول شهد اندفاع كبير للوثبة وهجوم مكثف، ولكن بدون فاعلية أو تركيز، مروان صلال أضاع فرصة كبيرة أمام مرمى إبراهيم عالمة حارس الجيش الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة.

فيما دفاع الوثبة لم يكن بأفضل حالاته، وظهر واضحاً عدم انسجامه وتكرار اخطائه، وبدوره حسين رحال حارس الوثبة تسبب بركلة جزاء نفذها بإتقان ورد السلامة، الوثبة استعاد توازنه ولكن لم يستثمر فرصه بشكل مثالي وتكررت اخطاء حارسه رحال.

الوثبة دخل الشوط الثاني بطموح التسجيل المبكر، بعد تعزيز الهجوم بعلي غصن الذي كاد أن يسجل ولكن كرته علت العارضة، فيما مباشرة إبراهيم العبد الله أنقذها العالمة في الوقت المناسب.

ضرار رداوي مدرب الوثبة طالب لاعبيه اللعب بشكل سريع وخاصة في وسط الملعب، فيما طارق جبان مدرب الجيش شدد للاعبيه التركيز في الخط الخلفي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

الجيش امتلك وسط الملعب بخبرة نجمه ثائر كروما، فيما الوثبة كثف من هجومه السريع ولكن اصطدم بخبرة دفاعات الجيش القوية ومن خلفه إبراهيم عالمة.

مباشرة خطاب مشلب لم تجد من يودعها في مرمى الجيش الذي رد سريعاً عبر هجمات مكثفة قادها محمد الواكد وورد السلامة، لتثمر عن هدف مباغت سجله قصي حبيب وسط توهان وتشتت لدفاعات الوثبة الذي واصل مسلسل إضاعته للفرص حتى صافرة النهاية.

وكان الجيش توج بكأس السوبر في الموسم الماضي على حساب الاتحاد الحلبي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.