الجيش الوطني الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة جنوب طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية بالعاصمة طرابلس.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي في تغريدة على “تويتر”، أن “منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة العربية الليبية تستهدف طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، وتقوم بإسقاطها في جنوب العاصمة”.

وفي وقت سابق أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، أن الدفاعات الجوية قامت بإسقاط طائرتين تركيتين من دون طيار قرب مدينة ترهونة والعزيزية غربي البلاد تابعة لقوات حكومة الوفاق.

وأعلنت مواقع تابعة “للجيش لليبي” مساء أمس أن قوات “الوفاق” حاولت التقدم للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية، إلا أن طائرات الجيش صدت الهجوم واستهدفت عدة أرتال كانت في طريقها إلى الهدف.

وكانت قد نفت الخرطوم مساء أمس، مشاركة أي قوات سودانية في القتال الدائر في ليبيا، بما فيه حول العاصمة طرابلس، أو غيرها، وقالت وزارة الخارجية السودانية، إنها تعيد التذكير بالتصريحات التي صدرت مرات عديدة عن الجيش السوداني بهذا الخصوص، وكذلك ما نقل لحكومة الوفاق الوطني رسمياً من أعلى المستويات، عن عدم صحة مشاركة قوات سودانية في المواجهات المسلحة في ليبيا، إضافة إلى تقرير فريق الخبراء المكلف من الأمم المتحدة بمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا، الذي أكد أنه لم يقف على أدلة تدل على مشاركة قوات سودانية بالقتال في ليبيا.

وجدد الخارجية السودانية تمسك الخرطوم بمقررات الشرعية الدولية حول ليبيا، ورفضها التدخلات الأجنبية في شؤون ليبيا.

بالمقابل تشارك تركيا وبشكل فاعل في الحرب على ليبيا وكان الجيش الوطني الليبي قد أكد في وقت سابق أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام بنقل “آلاف المرتزقة لغرب البلاد للقتال في صفوف حكومة الوفاق الوطني”، مفيداً بقتل عدد من الجنود الأتراك في ليبيا مؤخراً.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.