الجيش العراقي يستعيد أحياء جديدة غربي الموصل

سيطر الجيش العراقي صباح اليوم على حي الهرمات الأولى في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد، فضلاً عن قتله سبعة عشرة مسلحاً من تنظيم “داعش”.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش العراقي استعاد السيطرة على حي الهرمات الأولى وصولاً إلى الوادي الذي يفصلها عن الهرمات الثانية الذي مازال تحت سيطرة تنظيم “داعش”.

وفي ضوء ذلك أفاد ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي بأن قوات مكافحة الإرهاب اقتحمت صباح اليوم تحت غطاء جوي للطيران العراقي والتحالف الدولي منطقة صناعة وادي عكاب بالجانب الغربي للموصل.

وأضاف الضابط أن قوات مكافحة الإرهاب استطاعت تدمير تحصينات تنظيم “داعش” بمحيط المنطقة والسيطرة على الطريق الرئيسي الذي يعد أحد مداخل منطقة صناعة وادي عكاب.

يشار إلى أن القوات العراقية تشن منذ تشرين الأول الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد مسلحي “داعش” من الموصل، التي تعتبر آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق، واستعادت القوات الحكومية خلال هذه العملية النصف الشرقي من المدينة في كانون الثاني الماضي، وتوجهت منذ شباط لانتزاع النصف الغربي، ويقول قادة الجيش إن مسلحي “تنظيم الدولة” لا يسيطرون حالياً إلا على أقل من 30% فقط من النصف الغربي للمدينة.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق