أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

الجولة الرابعة لإياب الدوري الممتاز لكرة القدم: كسر عظم ولا مكان للمجاملات

by Athr Press M

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة الرابعة لإياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بمباريات أقل ما يقال عنها أنها (كسر عظم) بين بعض الفرق لإثبات الوجود وتأمين مكان دافئ بالنسبة للمهددين أو للاقتراب أكثر من الصدارة والمتصدر لمن هم في دائرة المنافسة.

هل يشعل الأهلي المنافسة؟

لن تكون مباراة أهلي حلب الخامس برصيد 22 نقطة وضيفه الفتوة حامل اللقب والمتصدر الحالي سهلة لكلا الطرفين وبإمكان أهلي أحلب إشعال المنافسة أكثر في حال فوزه أو تعادله أما فوز الفتوة فيعني أنه اقترب من إحراز اللقب بنسبة كبيرة.

ذهاباً فاز الفتوة بهدف صبحي شوفان.

يقود المباراة الحكام، طاهر بكار وعبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وصفوان عثمان.

قمة نارية:

قمة نارية تلك التي ستجمع الجيش صاحب المركز السادس بـ 20 نقطة وضيفه حطين الوصيف بـ 26 نقطة الطامح والحالم للفوز باللقب هذا الموسم والذي يلعب دائماً وعينه على مباريات الفتوة.

المباراة صعبة على الطرفين والتعادل خاسر وبالأخص لحطين.

ذهاباً فاز حطين بهدف سليمان رشو.

يقود المباراة الحكام، أيمن العسافين ومازن زيزفون ومحمود بكار وسيمون سلامة.

رد الدين:

يبدو أن تشرين قد وجد نفسه أخيراً وهو حقق انتصارات متتالية في الدوري والكأس جعلته في موقع المنافسة وما زال حلمه مستمراً إن لم يكن بلقب الدوري فبمركز الوصيف على الأقل وهو يبحث عن رد الدين للوثبة الذي فاز عليه ذهاباً فيما يبحث الوثبة عن مكان أكثر دفء خوفاً من مفاجآت ليست بالحسبان ومبارياته مع تشرين لها طعم خاص دائماً وهو قادر على إقلاق راحته دائماً مع أن الأمور الآن تصب في مصلحة مضيفه.

تشرين ثالثاً برصيد 23 نقطة والوثبة سابعاً بـ 18 نقطة.

ذهاباً فاز الوثبة بهدفين لوائل الرفاعي وهادي ملط

يقود المباراة الحكام، شادي الشحف وعقبة حويجة وياسين بي وغيث الدهموش.

لا مكان للمجاملات:

سيجد كلاً من الساحل صاحب المركز ما قبل الأخير بـ 9 نقاط وضيفه جبلة الرابع بـ 24 نقطة نفسيهما في موقف صعب عندما يلتقيان في ديربي ساحلي اعتدناه ساخناً في أرض الملعب والمدرجات الساحل يدرك أن الخسارة أو التعادل ستقربه من الهبوط وجبلة يعيش نفس الحالة إذ سيجد نفسه وقد ابتعد عن المنافسة وربما يخسر مركزه الرابع.

مباراة صعبة لا مكان للمجاملات فيها.

ذهاباً فاز جبلة بثلاثة أهداف سجلها معتصم شوفان وعبد الرحمن بركات مرتين مقابل هدف للساحل سجله شادي الحموي.

يقود المباراة الحكام، وديع الحسن وعبد الله كنعان وجمال خطاب وعداي الأحمد.

البحث عن الهوية:

ما زال فريقا الكرامة الثامن على سلم الترتيب بـ 18 نقطة والوحدة العاشر بـ 10 نقاط يبحثان عن هويتهما الضائعة منذ عدة مواسم وهما من كان الرقم الصعب في الدوري السوري لسنوات طويلة.

حال الفريقين لا يسر عدو ولا صديق وإن كان الكرامة بوضع أفضل من ضيفه على سلم الترتيب ولكن هذا لا يعني أنه سيفرط في النقاط الثلاث كما ضيفه الذي يدرك أن غير الفوز سيجعله يعيش دوامة الهبوط أكثر.

ذهاباً تعادلا بهدفين سجل للوحدة عمرو جنيات وسيكو تراوري وللكرامة أحمد بيريش ومحمود الأسود.

يقود المباراة الحكام، حنا حطاب ومحمد قزاز وحسام فريح ومحمد غزال.

من يداوي جراح الآخر:

من يداوي جراح الآخر الطليعة صاحب المركز التاسع بـ 17 نقطة أم الحرية الأخير بـ 7 نقاط ولن يجد الطليعة فرصة أفضل من هذه المباراة للعودة لسكة الانتصارات والاقتراب من وسط الترتيب وهو قادر على ذلك قياساً لظروف خصمه الذي بدأ يدرك أن هبوطه مسألة وقت لا أكثر إلا إن حدثت معجزة ما في زمن ندرت فيه المعجزات.

ذهاباً فاز الطليعة بهدف لعبدول اليوسف.

يقود المباراة الحكام، وسام ربيع وأمجد خليل وخضر حمامة وأحمد خليفة.

تنطلق جميع المباريات اعتباراً من الساعة الثالثة ظهراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً