أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

الجولة الختامية بدوري السلة الممتاز: فوز وصدارة الكرامة لم يسعفه ليكون من رواد التأهل للنصف النهائي

by Athr Press M

أسدل الستار اليوم على منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة السلة بعد منافسة قوية على المراكز 6 الأولى، إذ عرف روادها، ليؤجل الحسم على المركزين الأول والثاني بحسب النتائج التي سجلت بالجولة الأخيرة إلى ما بعد مباراة النواعير والوحدة التي ستجري بالحادي عشر من الشهر الجاري.

خسارة قاسية للنواعير تبعده عن الصدارة:

تلقى النواعير خسارة قاسية من مضيفه فريق الجيش وصلت لفارق 23 نقطة (91-68)، الخسارة ربما كانت متوقعة نظراً لغياب أفضل لاعبين النواعير أنس شعبان عن اللقاء للإصابة؛ لكن ليس بهذه الفارق الكبير.

الجيش بفوزه على النواعير يبقى ضمن الأندية التي ستلعب دوراً آخر للتأهل للنصف النهائي ولم يسعفه الفوز لخطف إحدى بطاقتي التأهل؛ لكنه أرسل رسالة قوية للجميع بأنه أحد أكبر المنافسين على اللقب، إذ كان بطل الإياب بفوزه على جميع الفرق.

الوحدة فاز وقضى على آمال الجلاء:

استطاع فريق الوحدة تحقيق المطلوب منه بهذه الجولة بفوزه على فريق الجلاء الذي كان يمني النفس من فوز يبقي على آماله باحتلال إحدى المركزين الأول أو الثاني، وخطف إحدى بطاقتي التأهل للدور النصف النهائي.

الوحدة الذي لعب على أرضه وبين جماهيره كان يعلم بأن خسارته وفوز الجلاء ستخلط الأوراق وربما تبعده عن مراكز المقدمة؛ لذلك استلم مفاتيح الفوز في المباراة، ولم يسمح لضيفه الجلاء بأن يقترب من مناطقه المحرمة، فحقق الفوز بفارق 13 نقطة (74-61) وقضى على آماله بخطف إحدى بطاقتي التأهل.

ختامها مسك للحرية:

على الرغم من ثبات مركز الحرية منذ أكثر من جولة واحتلاله المركز قبل الأخير، إلا أنه أراد أن يكون ختامها مسك إذ فاز على جاره وخصمه الدائم أهلي حلب بفارق ثلاث نقاط (83-80) ليكون مسك الختام له هذا الموسم.

أهلي حلب وعلى الرغم من خسارته إلا أنه يبقى أحد الفرق وأضلاع المربع التي ستلعب للتأهل في الدور النصف النهائي وفوزه لا يقدم له سوى تغير المركز، وربما له نظرية أخرى من خلال خسارته واحتلاله المركز الأخير بالفرق المتأهلة للفاينال 6، بكل الأحوال والمعطيات هي مفاجأة بنهاية منافسات دوري السلة للمحترفين.

فوز الكرامة لم يسعفه للتأهل للدور النصف النهائي:

حقق فريق الكرامة المطلوب في هذه الجولة بفوزه على جاره الوثبة متذيل الترتيب، والذي لم يحقق أي فوز بالمنافسات، بفارق 10 نقاط (87-77).

هذا الفوز جعل الكرامة بالصدارة؛ لكنه لم يسعفه لخطف إحدى بطاقتي المركزين الأول والثاني، لأن نتيجة مباراة النواعير والوحدة المؤجلة ستبعده عن ذلك مهما كانت نتيجتها ليعود للمركز الثالث.

ترتيب الفرق:

1. الكرامة 23 نقطة.
2. الجيش 22 نقطة.
3. الجلاء 22 نقطة.
4. الوحدة 22 نقطة.
5. النواعير 22 نقطة.
6. أهلي حلب 21 نقطة.
7. الحرية 19 نقطة.
8. الوثبة 14 نقطة.

أحمد السماك || أثر سبورت

اقرأ أيضاً