أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

الجولة الثالثة لإياب الممتاز لكرة القدم تنطلق غداً الجمعة

by Athr Press M

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة الثالثة لإياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فتقام أربع مباريات في دمشق وحمص وطرطوس وحماة وتستكمل السبت بمباراتين في دمشق وحلب.

مباراة الأحلام المتناقضة:

في دمشق يحل الساحل ضيفاً على الفتوة في مباراة الأحلام المتناقضة لكليهما فالفتوة يريدها فوزاً لتأمين الصدارة والمحافظة على فارق النقاط السبع على الأقل مع أقرب منافسه والاقتراب أكثر من اللقب فيما سيلعب الساحل وهو يدرك صعوبة مهمته للفوز للابتعاد عن شبح الهبوط وأي نتيجة غير فوز الفتوة ستكون مفاجأة والتعادل سيخدم المنافسين في القمة والقاع.

الفتوة في الصدارة بـ 30 نقطة والساحل في المركز الحادي عشر بـ 9 نقاط فقط ذهاباً فاز الفتوة بثلاثة أهداف نظيفة لمصطفى جنيد وماركوس جوزيف ومحمود البحر.

يقود المباراة الحكام، أيمن العسافين ومحمد قزاز وخضر حمامة وعلي إسماعيل.

البحث عن الشخصية:

وفي حمص سيحاول الوثبة إيجاد شخصيته القوية التي افتقدها منذ مدة عندما يستضيف الجيش الذي وجد نفسه في المراحل الأخيرة والمباراة لن تكون سهلة وهي مرشحة للتعادل وسيكون مرضياً لكليهما إن حدث.

الوثبة ثامناً على سلم الترتيب بـ 17 نقطة والجيش خامساً بـ 19 وذهاباً فاز الوثبة بهدفين نظيفين سجلهما أدهم غندور.

يقود المباراة الحكام، وسام ربيع وعبد الله كنعان وحسين عواد وأحمد خليفة.

قمة الأزرقين:

سيلعب حطين أمام الكرامة في طرطوس وهي مباراة منقولة اتحادياً لعقوبة على حطين الذي سيرفع شعار الفوز فقط حتى يبقى المنافس القوي على الصدارة وأنه لا فرق عنده إن لعب في أرضه أو خارجها ولديه من النجوم والإمكانيات ما يمكنه من تحقيق مراده.

وكذا الأمر فيما يخص الكرامة الذي بدأ يعود تدريجياً لمستواه أيام زمان وسيلعب لتأكيد ذلك وأن من فاز على المتصدر في أرضه قادر على أن يفعل ذلك مع وصيفه في أرض محايدة والفوز أقرب للحضور من التعادل في هذه المباراة.

حطين ثانياً على سلم الترتيب بـ 23 نقطة والكرامة سابعاً بـ 18 وذهاباً فاز حطين بهدفين لمحمود اليونس ومازن عمارة (هدف عكسي) مقابل هدف لباهوز محمد.

يقود المباراة الحكام، وديع الحسن وفادي محمود ورامي طعان وعمار بدور.

مباراة الجريحين:

في حماة مباراة الجريحين بين الطليعة التاسع بـ 17 نقطة وضيفه جبلة الرابع بـ 21 نقطة وهي مباراة متكافئة بين فريقين خسرا في الجولة الماضية وكل منهما يطمح لتعويض ما خسره ويبدو التعادل أقرب للمنطق ولكنه لن يرضي جبلة.

ذهاباً فاز جبلة بهدف لعبد الإله الحفيان.

يقود المباراة الحكام، شادي الشحف وأمجد خليل ومحمد عبد الجواد وجورج مسلم.

الحفاظ على الآمال:

وتُستكمل السبت مباريات الجولة فيستضيف في حلب الحرية الأخير على سلم الترتيب بـ 7 نقاط تشرين الثالث بـ 22 نقطة وهي أشبه ما تكون بمباراة الفتوة والساحل.

فالحرية الذي بدأت آماله تتناقص بالبقاء في الدوري الممتاز سيلعب للحفاظ على أمل وتشرين الذي عادت إليه الروح لم يقطع أمله باللحاق بالمتصدر وهو اعتاد اللعب في حلب ولم تعد الأجواء غريبة عنه إذ ستكون مباراة الحرية هي الثالثة له خلال أسبوع بعد فوزه على الطليعة في الدوري والجيش في الكأس والفوز أقرب إليه إلا إن أراد الحرية أن يُحدِث المفاجأة.

ذهاباً فاز تشرين بهدفين سجلهما أيمن عكيل ومحمد أسعد مقابل هدف لأحمد عبد الله.

يقود المباراة الحكام، محمد قناة وعبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وسامر قرام.

البحث عن الدفء:

وفي دمشق مباراة من العيار الثقيل بين الوحدة وأهلي حلب والفريقان لم يقنعا حتى الآن على الرغم من تحسن أهلي حلب في المراحل الأخيرة وموقعهما على سلم الترتيب الوحدة العاشر بـ 10 نقاط والأهلي السادس بـ 19 نقطة لا يتناسب مع عراقة وتاريخ الناديين.

وإن كان الأهلي مرتاح في مركزه إلا أن الوحدة في خطر ويبحث عن الفوز الذي طال انتظاره كما سيفعل الأهلي للبقاء قريباً من أصحاب المراكز من (2-5).

ذهاباً تعادلا من دون أهداف.

يقود المباراة الحكام، فراس الطويل وعقبة حويج وأحمد عبد الرحمن وسامي حساني.

تنطلق صافرة البداية لجميع المباريات في الساعة الثالثة عصراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً