الجهات المختصة تعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في ريف حلب

عثرت الجهات المختصة خلال استكمال عمليات بحثها في المناطق التي كانت تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة في ريف حلب الشمالي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وذكر وكالة “سانا” السورية أنه من خلال “متابعة تمشيط القرى المحررة في ريف حلب الشمالي عثرت الجهات المختصة على أسلحة وذخائر بينها رشاشات متوسطة ومدافع هاون وبنادق آلية وقذائف دبابات وقذائف (ار بي جي) وحشوات دافعة وكميات كبيرة من الذخيرة متنوعة العيارات”.

وقبل أيام تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر منها عشرات صناديق الذخائر المتنوعة وبنادق حربية منها “إم 16” غربية الصنع وقناصات أمريكية بالإضافة إلى قاذف آر بي جي وبنادق آلية ومدافع هاون مختلفة القياسات وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش دوشكا كانت مخبأة في أحد مقرات المسلحين في المنطقة الجنوبية.

وعثرت الجهات المختصة قبل أسابيع في ريف دمشق على مدافع رشاشة عيار “23” و “14.5” مم ورشاشات دوشكا من عيارات مختلفة وقواذف “أر بي جي” وقنابل يدوية وقناصات وبنادق حربية متنوعة وصواريخ مضادة للدروع وأجهزة اتصال متطورة وكميات كبيرة من المواد المخدرة.

وتعثر الجهات المختصة باستمرار في المناطق التي يستعيدها الجيش السوري على معدات وأسلحة أمريكية و”إسرائيلية” الصنع، كانت بحوزة المجموعات المسلحة التي كانت تسيطر على تلك المناطق، وتظهر كميات الأسلحة التي يتم العثور عليها حجم الدعم الكبير والمباشر الذي كانت تتلقاه تلك المجموعات لمحاربة الجيش السوري.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.