الجهات المختصة تضبط كمية كبيرة من الأسلحة في المنطقة الجنوبية

ضبطت الجهات المختصة خلال قيامها بأعمال تمشيط المناطق التي استعادت القوات السورية سيطرتها عليها في المنطقة الجنوبية صواريخ تاو أمريكية الصنع وطائرة استطلاع “فانتوم 4” مسيرة ورشاشات وبنادق متنوعة وأكثر من 200 ألف طلقة.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أنه “من خلال متابعة تمشيط القرى المحررة في المنطقة الجنوبية لتأمينها وضمان سلامة الأهالي العائدين إلى منازلهم تم ضبط مستودع من مخلفات التنظيمات الإرهابية يحوي أكثر من 200 ألف طلقة رشاش وبنادق متنوعة”.

وبينت الوكالة أنه من بين المضبوطات رشاشات 23 مضادة للطيران وبنادق آلية حربية متنوعة وقذائف “آر بي جي” متفجرة وحرارية ومدافع هاون مع عدد كبير من قذائفها وحشواتها وقذائف دبابة متفجرة وخارقة للدروع إضافة إلى قنابل يدوية ومناظير ليلية تعمل بالأشعة تحت الحمراء من نوع “غوغل”.

وأشارت “سانا” إلى أن حجم كميات الأسلحة التي يتم العثور عليها يظهر حجم الدعم الكبير والمباشر الذي كانت تتلقاه “جبهة النصرة” من الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل”.

وكانت القوات السورية قد تمكنت من استعادة السيطرة على كامل المنطقة الجنوبية خلال العام الفائت بعد عمليات عسكرية بتغطية جوية روسية انتهت بنقل المسلحين الرافضين للتسوية إلى محافظة إدلب في شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.