لهذا السبب ضعي اسفنجة جلي الأواني في الفريزر!

أوضح الخبراء أن استخدام أكياس الثلج أو مكعبات الثلج يتم لعلاج الكثير من الإصابات الخارجية أو للتخفيف من آلام جسدية بعد التعرّض لكدمات، لتمزقات عضلية أو لورم خارجي جرّاء حادثة بسيطة، كما أنه يساعد على إيقاف حروق البشرة والتخفيف من وجعها.

وأضاف الخبراء: “تتعدد الحالات التي يمكننا الاستفادة خلالها من أكياس الثلج والتي يفضل أن تكون موجودة في الفريزر وجاهزة للاستخدام على الفور عند وقوع أي مشكلة”، وقدموا حلاً بسيطاً وطريقة سهلة لتستفيدي منها في الحالات الطارئة.

وقالوا: “استعملي اسفنجة جلي نظيفة وضعيها في وعاء ثم اغمريها بالمياه لبضع دقائق، بعد تشرب الاسفنجة كمية من المياه، ضعيها في كيس بلاستيكي مناسب لحجمها وأغلقيه جيداً، ثم أدخلي الكيس البلاستيكي الذي يحتوي على الاسفنجة إلى الفريزر النظيفة وأبقيه حتى تتحول المياه إلى ثلج ويصبح لديك كيس ثلج جاهز للاستعمال”.

بهذه الطريقة ستتفادين مشكلة ذوبان مكعبات الثلج عند الاستعمال لأن الاسفنجة ستتشرب المياه عند ذوبانها والكيس لن يسمح بخروجها.

وشدد الخبراء على ضرورة أن تحرصي على حفظ الكيس البلاستيكي بعيداً عن مكان حفظ اللحوم والمأكولات التي يمكن أن يحتوي سطحها على بكتيريا لتفادي انتقالها إلى الكيس وبالتالي ضمان نظافته عند استعماله خاصة في أماكن مثل العين، على الجرح أو الحرق.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “يمكنك إزالة جانب سيفة الجلي لتتمكني من الاستفادة من جانبي الكيس، بما أن الجانب الصلب منها لن يعطيك الحرارة التي تريدينها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.