الجزائر ترتفع على التصنيف العالمي بعد بطولة أمم أفريقيا

تمكن منتخب الجزائر من التقدم بـ 28 مركزاً في التصنيف العالمي الذي يعده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد تتويجه بلقب بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر.

وبقي المنتخب البلجيكي في الصدارة وحل منتخب البرازيل في الوصافة بعد تتويجه بلقب “كوبا أميركا” وتراجعت فرنسا بطلة مونديال روسيا 2018 للمركز الثالث.

وبقيت بلجيكا في صدارة التصنيف العالمي بفضل فوزها على كازاخستان واسكتلندا الشهر الماضي في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020.

وصعدت كولومبيا 5 مراكز إلى المرتبة الثامنة بوصولها لربع نهائي “كوبا أميركا.”

من جانبها، صعدت الأرجنتين التي حصلت على المركز الثالث في البطولة القارية، مركزاً واحداً دفعها للدخول ضمن العشرة الأوائل، بينما تقدّمت أوروغواي 3 مراكز إلى المرتبة الخامسة.

وبقيت إنكلترا في المركز الرابع في حين تراجعت البرتغال وكرواتيا مركزاً واحداً إلى المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي، بينما تراجعت إسبانيا مركزين لتصبح التاسعة في التصنيف.

وعربياً، بقي منتخب تونس في الصدارة رغم تراجعه 4 مراكز في التصنيف إلى المرتبة الـ29، بينما قفزت الجزائر 28 مركزاً دفعها للصعود إلى المرتبة 40 لتصبح الوصيفة على مستوى المنتخبات العربية، وذلك بفضل تتويجها بكأس الأمم الأفريقية.

وآسيوياً، بقيت إيران أولى أمام اليابان وكوريا الجنوبية، فيما حافظت السنغال على الصدارة الأفريقية أمام تونس ونيجيريا.

وتراجع المنتخب السوري مرتبتين على لائحة التصنيف  حيث بات في المركز 87 على العالم بفقدانه نقطة واحدة من رصيده في الشهر الفائت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.