الثاني خلال 2021.. مزاد علني لبيع أكثر من 700 سيارة مستعملة في سوريا

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن مزاد علني لبيع الآليات المستعملة في فروعها بمحافظات دمشق وحلب وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

ويتضمن المزاد بحسب ما نشرت المؤسسة على صفحتها في فيسبوك،/712/ آلية من مختلف الأصناف (السياحية والحقلية والميكروباصات والشاحنات) إلى جانب آليات متنوعة أخرى.

ونشرت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية جداول سيارات المزاد في دمشق والذي سيقام في مدينة الجلاء الرياضية أوتوستراد المزة بدءاٌ من تاريخ ٢٠٢٢/١/٣ حتى تاريخ ٢٠٢٢/١/٦ ومن تاريخ ٢٠٢٢/١/٩حتى تاريخ ٢٠٢٢/١/١٣، وفق مايلي:

 

 

 

وفي مدينة اللاذقية سيقام المزاد من تاريخ ٢٠٢٢/١/١٤ حتى تاريخ ٢٠٢٢/١/١٩ في مدينة الاسد الرياضية الصالةرقم 2.

وتنظم المؤسسة بين الحين والآخر مزادات علنية لبيع السيارات المستعملة، وذلك لكسر حالة الجمود الموجودة في الأسواق و”الارتفاع الكبير بأسعار السيارات”

يذكر أن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية أجرت مزايدة في 4 نيسان الفائت من هذا العام (2021) لبيع 149 سيارة من مختلف الأصناف والأنواع تشمل السياحية والحقلية والميكروباصات والشاحنات إلى جانب آليات متنوعة أخرى.
وسبق أن أجري مزاد مشابه في العام الماضي، وبيعت حينها على أرض صالة الجلاء الرياضية في دمشق، أغلى سيارة بـ 765 مليون ليرة سورية من نوع “رانج روفر” وأثارت زوبعة من التعليقات.

 

وتعود أرباح بيع السيارات إلى خزينة الدولة، لاسيما وأن مؤسسة التجارة الخارجية تتبع لوزارة الاقتصاد.

أثر برس

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.