التونسيّة أُنس جابر تواصل التألق في عالم كرة التنس

تابعت النجمة التونسيّة أنس جابر تحطيم الأرقام القياسيّة في عالم الكرة الصفراء، بصعودها للمركز الـ30 في تصنيف لاعبات التنس المحترفات تزامناً مع تألّقها في بطولة سينسيناتي الأميركيّة.

وقفزت أُنس جابر 9 مراكز كاملة في التصنيف الدولي لتحتلّ المرتبة 30 بين نجمات اللعبة في العالم، وذلك عقب تأهلها، إلى الدور ربع النهائي من بطولة سينسيناتي بفوزها على الأميركيّة كريستينا ماكهيل بمجوعتين نظيفتين.

وفجرت التونسية أُنس جابر كبرى مفاجآت الدور الثاني من بطولة سينسناتي للتنس حينما أقصت حاملة اللقب الأمريكية ماديسون كيز بالفوز عليها بمجموعتين دون مقابل.

وتمكنت اللاعبة التونسية من الفوز في المجموعة الأولى بـ 6-4 قبل أن تواصل سيطرتها على اللقاء وتحسم ثاني المجموعات بسهولة 6-1.

وبهذا الفوز ضربت صاحبة الـ 25 موعداً في ثمن النهائي مع الأمريكية الأخرى كريستيانا ماكالي التي أقصت الروسية ايكاترينا الكساندروفا.

وواجهت أنس جابر ليلة أمس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، في الدور ربع النهائي لكنها خسرت 6-7، 2-6.

وعلّق الاتحاد التونسيّ للتنس على صفحته الرسميّة بموقع فيسبوك بالقول: “لقد أقلعت أنس إلى مرحلة جديدة في مسيرتها باحتلالها المركز 30 عالمياً، وهو أفضل ترتيب لها منذ انطلاق مشوارها الاحترافي في لعبة التنس عام 2012”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.