التموين للسوريين: أسعار الفروج ستنخفض لا تقلقوا

ارتفعت أسعار الفروج في سورية خلال الفترة الأخيرة، إلا أن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، بيّن أن التخوف من ارتفاع أسعار الفروج نتيجة مكافحة دخول الفروج التركي المجمد، مجرد إشاعات من قبل المستغلين في الأسواق.

وصرّح شعيب لصحيفة “الوطن” السورية، بأن لدى الوزارة معلومات أكيدة عن طرح قريب لأفواج جديدة من الفروج، مع عودة عدد من المربين لممارسة المهنة، وكذلك فإن بدء تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة يخفض من تكلفة التدفئة في المداجن وبالتالي يخفض من السعر النهائي للفروج.

كما أشار شعيب إلى أن التشدد في الرقابة على الأسواق يتم على جميع السلع والمواد، مع ملاحظة أن أغلبية هذه المواد تدخل من لبنان وتركيا، وهي مواد مجهولة المصدر من عدة دول وأوروبية، أما بالنسبة للبضائع المهربة من الدول العربية فهي قليلة.

ولفت إلى أنه تمت إضافة بند المواد مجهولة المصدر إلى التقرير الدوري لمديريات التجارة الداخلية في المحافظات، حيث شهد شهر شباط الماضي تسجيل عدد مرتفع من الإغلاقات للفعالية التجارية والإحالة إلى القضاء المختص مقارنةً مع الأشهر السابقة، وذلك ضمن إطار الحملة على المواد مجهولة المصدر والمهربة.

بدوره، توقع رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين، قبل أيام انخفاض سعر الفروج في شهر نيسان المقبل، نتيجة لوجود فائض من الإنتاج وعودة كثير من المربين للمهنة بعد الحد من التهريب، إلا أنه أكد أن سعر الفروج لن ينخفض إلى أكثر من 1050 ليرة سورية، لأن المربي سيعود ويصحح أسعاره ويبيع دون خسارة كما كان سابقاً مع وجود المهرب.

الجدير بالذكر أنه في مطلع شهر كانون الثاني الفائت، قدمت الحكومة السورية توصية خاصة لوزراة الزراعة سمحت من خلالها بتسعير بعض المنتجات الزراعية أهمها الفروج والبيض.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.