التموين توضح سبب ارتفاع سعر الفروج وتتوقع انخفاضه قريباً

أرجع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، جمال الدين شعيب، سبب ارتفاع أسعار الفروج حالياً إلى زيادة نفقات التدفئة والأدوية ومستلزمات التربية، وارتفاع تكلفة تربية الصوص خلال فصل الشتاء، متوقعاً عودة انخفاضها قريباً.

ولفت شعيب خلال حديثه مع صحيفة “الوطن” السورية، إلى أن خروج عدد من منتجي وبائعي الفروج من السوق خلال الأشهر الماضية زاد من ارتفاع سعر مادة الفروج، حيث كان بعض مربي الفروج يبيعونه بخسارة، فكان كيلو الفروج يكلف 650 ليرة سورية ويباع بـ550 ليرة، ونتيجة خروج هذا العدد من المربين فقد انخفض عرض المادة في الأسواق، ما تسبب بزيادة الطلب عليها الأمر الذي رفع سعرها.

كما أكد معاون الوزير أنه تم تكثيف دوريات التموين في الأسواق حتى يتم منع دخول الفروج التركي المهرب بشكل شبه كامل، نظراً لأنه غير مراقب صحياً، نافياً أن يكون هذا السبب وراء ارتفاع أسعار الفروج حالياً.

ورجح شعيب انخفاض أسعار الفروج خلال آذار المقبل، حيث إن هناك أفواجاً جديدة من الفروج تربى حالياً، متوقعاً أن تدخل الأسواق خلال 15 يوماً بالتزامن مع انتهاء موجة البرد.

وخلال الأسبوع الفائت، رفعت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، أسعار الفروج بين 50-100 ليرة سورية، وحددت المديرية سعر كيلو الفروج الحي بـ 750 ليرة سورية، فيما بلغ سعر الفروج المنظف 1075 ليرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.