“التغيرات المناخية” تهدد ملايين الناس بالوفاة!

أفاد الخبراء بأن التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي وغيرها من التهديدات، ستؤدي إلى ملايين الوفيات المبكرة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن الأمم المتحدة نشرت تقريراً أعده 250 خبيراً وعالماً من 70 دولة، يحذرون فيه من “ارتفاع عدد الوفيات مستقبلاً بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم وتلوث المياه العذبة، ومقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية”.

أيضاً، توقع الخبراء بأن ترتفع درجات الحرارة بحلول عام 2015 ما يقارب 5 درجات، أما بحلول عام 2080 فسترتفع لـ 9 درجات، لافتين إلى أن هذا الارتفاع في معدل درجات الحرارة سيؤدي إلى ذوبان الجليد تماماً في القطب وارتفاع مستوى المياه في البحار.

وختم الخبراء كلامهم مشيرين أيضاً إلى أن حجم منطقة الجليد الأزلي المحتوية على مليارات الأطنان من الكربون، سينخفض بنسبة 25%، وهذا بدوره سيسبب ارتفاع درجات الحرارة، ما يصعب تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ بتحديد ارتفاع درجات الحرارة بمقدار درجتين مئويتين فقط.

وكان قد توقع تقرير الأمم المتحدة المذكور بأن يتأثر نحو 4 ملايين شخص في العالم بذوبان الجليد البحري جراء ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.