التربية تفعّل علامات السلوك في المدارس لضبط سلوكيات الطلاب

أصدرت وزارة التربية تعميماً يقضي بتفعيل علامات السلوك لضبط بعض السلوكيات السلبية، بعد مشاكل شهدتها بعض المدارس في الآونة الأخيرة.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي التعميم الذي طلبت فيه من المدارس التابعة لمديرياتها في مختلف المحافظات التقيد بالخطوات التالية:

-اتباع الأساليب التربوية المناسبة في التعامل مع المتعلمين، وتطبيق النظام الداخلي لناحية تفعيل علامة السلوك لضبط بعض السلوكات السلبية.

-الحرص على استخدام ألفاظ تربوية مناسبة من قبل الأطر الإدارية والتدريسية، وذلك لأنهم يشكلون القدوة والمثل الأعلى للأبناء المتعلمين.

-التأكيد على نشر ثقافة الحفاظ على المبنى المدرسي والأثاث والنظافة العامة وتحويلها إلى سلوك، وعدم مطالبتهم بالقيام بأعمال التنظيف في المدرسة.

-التشديد على الموجهين التربويين والاختصاصيين وإدارات المدارس بعدم توجيه التنبيه للمعلمين أو المدرسين أمام المتعلمين، حرصاً على صورة المعلم القدوة والمثل الأعلى.

-تفعيل الأنشطة المدرسية الفعالة لتكوين شخصية المتعلّم وجعله في موقف المشارك الإيجابي، وتعويده على التفكير والاكتشاف وتشجيعه على المناقشة، والحوار الهادف والتفاعل الايجابي مع زملائه ومعلميه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.