وزارة التربية تصدر نتائج الثانوية العامة.. والوزير: ستصل رسالة للناجحين على هواتفهم

أصدرت وزارة التربية اليوم الخميس، نتائج امتحانات الثانوية العامة بكل فروعها للعام الدراسي 2019 -2020.

وصرّح وزير التربية عماد العزب في مؤتمر صحفي اليوم، بأن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 78ر71%، منهم 6 طلاب نالوا العلامة التامة 2900/2900، واثنان حصلا على مجموع 2899، وأربعة على مجموع 2898.

وأوضح العزب أن عدد الناجحين في الفرع العلمي ٨٩٩٨٥ طالب وطالبة، من أصل عدد المتقدمين ١٢٤٨١٣ طالب بنسبة ٧١.٧٨% يقابلها في العام الماضي ٦٧.٦٨%

في حين بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 21ر60%، وعدد الناجحين في الفرع الأدبي ٤٥٧٥٨ من أصل عدد المتقدمين ٧٦٠٠٣ وبنسبة نجاح ٦٠.٢١%.

وفيما يتعلق بباقي الشهادات، بيّن العزب أنه نجح في الثانوية الشرعية ١٣٨٥ طالب وطالبة من أصل عدد المتقدمين ١٧٦٩ طالب وطالبة بنسبة ٧٨.٢٩%، ونجح في الثانوية التجارية ٥٩٥٢ طالب وطالبة من أصل عدد المتقدمين ١٣٢٧٥ طالب وطالبة بنسبة ٤٤.٨٤%.

وأضاف أنه نجح في الثانوية النسوية ٢٠٧٢ طالبة من أصل عدد المتقدمات ٢٩٤٢ طالبة وبنسبة ٧٠.٤٣%، في حين نجح في الثانوية الصناعية ٩٦٦٤ طالب وطالبة من أصل عدد المتقدمين ١٦١٩٣ وبنسبة نجاح ٦٠.١%.

كما أكد أنه يمكن الحصول على النتيجة عن طريق شبكة التربية للمعلومات إضافة إلى نشر النتائج على موقع وزارة التربية ومجلس الوزراء وتشمل نتائج الراسبين والناجحين ودرجاتهم المفصلة، كما يمكن الحصول عليها من خلال التطبيق على الموبايل وسيتم إرسال رسالة نصية تتضمن النتيجة للطلاب الناجحين على الرقم الخاص بالطالب الذي سجله في طلب اكتتابه.

الجدير بالذكر أن في 21 من الشهر الحالي، أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 181 لعام 2020 القاضي بمنح دورة امتحانية إضافية وبمادتين فقط للطلاب المسجلين في الدورة الأولى لعام 2020 لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية المهنية بفروعها (التجارية والنسوية والصناعية) والثانوية الشرعية والشهادات الثانوية التي تمنحها الوزارات الأخرى.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.