التربية تحدد موعد تسجيل الأطفال المؤهلة أعمارهم للالتحاق بمشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة”

أعلنت وزارة التربية أمس الثلاثاء عن إمكانية تسجيل الأطفال المؤهلة أعمارهم ممن هم في عمر 5 سنوات في الصفوف المفتوحة في مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى من مشروع (استعدوا للالتحاق بالمدرسة).

وبيّن مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة كفاح الحداد، لوكالة “سانا”، أن وزارة التربية تعمل على افتتاح 60 شعبة صفية في بعض مدارس الحلقة الأولى لاستقبال الأطفال بعمر خمس سنوات، حيث يحق للأطفال من مواليد 1-2-2015 ولغاية 31-1-2016 التسجيل.

وأكدت الحداد أن تسجيل الأطفال في هذه الشعب الصفية اختياري لمن يرغب من الأهالي وليس إجبارياً، موضحاً أن موعد التسجيل يتزامن مع تسجيل أطفال الصف الأول، وعلى الأهالي الراغبين بتسجيل أطفالهم مراجعة مديريات التربية للاطلاع على أسماء المدارس التي يمكنها استقبال هؤلاء الأطفال.

وفي عام 2017، أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة (اليونيسيف)، مشروع (استعدوا للالتحاق بالمدرسة) وذلك بهدف ضمان حصول الأطفال في سن الخمس سنوات على المهارات اللازمة لتسهيل انتقالهم للصف الأول وذلك من خلال التحاقهم بشعب صفية مخصصة (لرياض الأطفال) في عدد من مدارس التعليم الأساسي.

وتعتبر مرحلة رياض الأطفال هي مرحلة تعليم غير إلزامية مدتها من سنتين لثلاث، حسب المنهج المتبع في كل روضة (حضانة -تحضيري)، ولا توجد رياض أطفال رسمية بل تكون مملوكة من القطاع الخاص أو تابعة لجمعيات أهلية أو الاتحاد العام النسائي.

وخلال العام الفائت، طوّرت وزارة التربية مناهج مدرسية مكثفة لمساعدة الأطفال اللاجئين الذين انقطعوا عن الدراسة لسنوات، حيث وضعت برامج خاصة لأطفال اللاجئين بعد أن غابوا 3 أو 4 سنوات، ليتمكن التلميذ من دراسة برنامج عامين في عام واحد.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.