التربية تحدد شرط انتساب الطلاب بالمركز الوطني للمتميزين

أصدرت وزارة التربية السورية وهيئة التميز والإبداع أسس وشروط الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2018-2019، معلنيةً عن بدء قبول طلبات الترشح في مديريات التربية بالمحافظات اعتباراً من الأول من شهر تموز القادم ويستمر لغاية السادس والعشرين منه.

وشملت شروط الانتساب للمركز حصول الطالب على معدل لا يقل عن 80% في شهادة التعليم الأساسي أي مجموع درجات لا يقل عن 2480 علامة، وألا يقل معدل مجموع درجات مادتي الرياضيات والعلوم عن 85% أي 850 علامة وألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1-10-2018.

كما أوضحت الوزارة أن المتقدمين سيخضعون لاختبارات القبول بمراحلها الثلاث وتختص المرحلة الأولى بالاختبارات العقلية والمدرسية وتقام في مديريات التربية بالمحافظات والناجحون في هذه الاختبارات يتأهلون لاختبارات المرحلة الثانية والتي تتضمن “اختبارات الذكاء المتعددة” ويتأهل الناجحون في هذه المحطة لاختبارات المرحلة الثالثة التي تقام بطريقة المقابلة الشخصية.

ويعد المركز الوطني للمتميزين أول مركز تخصصي لتدريس الطلاب المتميزين في سوريا، أسس عام 2008، ويعكس الاهتمام الكبير بالطلبة المتميزين في سوريا وتقديم الدعم والرعاية من خلال كوادر محترفة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق