التربية تقدم فرصة جديدة للطلاب الراسبين في الصفوف الانتقالية

أتاحت وزارة التربية فرصة جديدة للطلاب الراسبين في الصفوف الانتقالية من الصف الأول إلى الثامن، حيث أصدر الوزارة تعميم يتيح للطلاب الراسبين بأربع مواد على الأكثر الالتحاق بدورات المكملين دراسياً.

وصرّح وزير التعليم عماد العزب، لجريدة “البعث” السورية، بأن التعميم (الصادر برقم 6/4/543/3630) جاء حرصاً على عدم ضياع سنة كاملة على الطلاب الراسبين في الصفوف الانتقالية.

وقبل أيام، تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي صورة التعميم المذكور، إلا أنه حصل التباس عند المتابعين ووصفوه بعدم الوضوح، حيث اعتقد البعض أنه موجه لطلاب الشهادة الإعدادية (التاسع)، فيما فهم البعض الآخر أن دورات التكميلي لطلاب الشهادة الثانوية أصبحت 4 مواد.

ونص التعميم الموجه لمديريات التربية في كافة المحافظات، “حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة ولاحقاً للبلاغ الوزاري تاريخ 10 حزيران 2019، يطلب إليكم العمل على إلحاق التلاميذ الراسبين بأربع مواد على الأكثر بدورات المكملين دراسياً، استثناءً من التعليمات والتقيد بأعداد المراكز والعاملين الواردة بالتعليمات المذكورة أعلاه”.

في حين يحق لطلاب الثانوية العامة التقدم إلى امتحانات الدورة الثانية (التكميلية) بثلاث مواد على الأكثر، سواء كانوا ناجحين ويرغبون بتحسين درجتهم في هذه المواد أم راسبين، وذلك وفق تعليمات المرسوم التشريعي رقم 300 لعام 2012.

كما يحق لطالب الثانوية الاعتراض على مادتين فقط من الدورة الأولى، في دائرة الامتحانات بمديرية التربية التي تقدم بها الطالب للامتحان في محافظته، وبدأ تقديم الاعتراضات على الدورة الماضية من الخميس 11 تموز الجاري لغاية اليوم الأحد بما فيها الجمعة والسبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.