مصادر “أثر برس”: “التحالف الدولي” نفّذ عمليتي إنزال جوي في ريف حلب الشمالي واعتقل عدة أشخاص

خاص || أثر برس أكدت مصادر خاصة لـ “أثر برس” من ريف حلب الشمالي، بأن مروحيات تابعة لـ”التحالف الدولي”، نفّذت مساء أمس الاثنين عمليتي إنزال جوي في منطقتي جرابلس وعفرين، واعتقلت خلالهما عدداً من الأشخاص قبل أن تغادر أجواء المنطقتين.

وأفادت المصادر، بأن 3 مروحيات تابعة لـ”التحالف”، حلقت على علو منخفض فوق جسر الشيوخ “التحتاني” جنوب مدينة جرابلس شمال شرق حلب، قبل أن تبادر إلى إنزال عدد من عناصر القوات الأمريكية الذين سارعوا إلى اقتحام أحد المخيمات الموجودة في المنطقة واعتقال 5 أشخاص تم اقتيادهم إلى المروحيات التي سارعت إلى مغادرة المنطقة.

وكشفت المصادر بأن ثلاثة من المعتقلين الخمسة، يحملون جنسيات غير سورية دون أن تتمكن من تأكيد الجنسية التي يحملونها، ما يشير إلى احتمالية أن يكون المعتقلون من عناصر الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي.

من جانبها، أكدت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، تنفيذ القوات الأمريكية عملية إنزال ثانية ليلة أمس، في منطقة عفرين أقصى شمال غرب حلب، عبر عدة مروحيات حلقت فوق كامل المنطقة قبل أن تعمد إلى إنزال الجنود في محيط بلدة جنديرس الواقعة جنوب غرب منطقة عفرين.

وقالت المصادر: “بعد نزول الجنود الأمريكيين من المروحيات، سارعوا إلى اقتحام أحد المنازل في محيط جنديرس، واقتادوا أحد سكان المنزل المستهدف إلى المروحيات، التي سرعان ما عاودت تحليقها وغادرت المنطقة باتجاه الشمال”.

وحسب ما بينته المصادر، فإن عملية الإنزال التي شهدتها جنديرس، لم تتم بشكل فوري، حيث سبق أن شهدت منطقة عفرين خلال ساعات ظهر الأمس، تحليقاً مكثفاً لمروحيات رجحت المصادر أنها تابعة للتحالف، فوق عموم أنحاء المنطقة قبل أن تغادر، وتعاود الكرّة مع حلول المساء.

اللافت بحسب ما نقله المصدران من جرابلس وعفرين، بأن عمليات التحليق والإنزال الجوي الذي نفّذه الأمريكيون في المنطقتين، لم يقابله أي تحرك يذكر سواء من قبل الأتراك أو الفصائل المسلحة الموالية لهم، رغم أن عمليات الإنزال تمت على مرأى من مسلحي تلك الفصائل.

وتتطابق المعلومات الأولية الواردة لـ “أثر برس”، حول انتماء الأشخاص الستة الذين اعتقلهم “التحالف” إلى خلايا تنظيم “داعش”، بالاستناد إلى المعطيات المتوفرة وخاصة فيما يتعلق بجنسية بعض المعتقلين وعدم تدخل الأتراك فيما حدث.

زاهر طحان – حلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.