التجاري: بعد أن رفعنا سقف السحب إلى 70 ألف ليرة  على المواطن أن يقدم طلب

أوضحت معاون مدير عام للمصرف التجاري السوري ميساء كديمي، أن برمجية الصرافات الحالية باتت تسمح بسحب 70 ألف ليرة سورية دفعة واحدة.

وأكدت كديمي لإذاعة “المدينة إف إم” المحلية، أن المواطن الذي سقف بطاقته أقل، عليه أن يتقدم بطلب إلى الفرع الذي صدرت منه البطاقة لرفع سقف السحب بحدود الراتب الجديد ما يسمح بسحب قيمة أعلى دفعة واحدة من الصراف، وعدم تكرار العودة للصراف أكثر من مرة، مشيرةً إلى أنه لا يمكن رفع سقف سحب البطاقة دون علم صاحبها لأسباب قانونية.

كما أشارت إلى أنه تم توريد 62 صراف جديد، رُكّب عدد منها في دمشق ودخلت الخدمة 8 صرافات وضعت في صالة جديدة بمنطقة المرجة وفي الفرع 11 وعند وكالة سانا وفي الفرع 28 والفرع 16 في الميسات، وتم توزيع الباقي على المحافظات، مؤكدةً أن العدد الإجمالي لصرافات المصرف التجاري 360 صراف دون الجدد، ومعظم هذا العدد يعمل.

وقبل يومين رفع المصرف التجاري سقف السحوبات اليومية عبر صرافاته الآلية حتى 70ألف ليرة بدلاً من 35ألف، وذلك لجميع موطني رواتبهم ومعاشاتهم لدى المصرف.

وأشار المصرف إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن مجموعة إجراءات يعتزم المصرف تعميمها تباعاً لتخفيف الضغط على الصرافات وتوفير الوقت والجهد عن المواطنين.

وفي عام 2018 أعلن المصرف التجاري السوري أنه أتمّ جميع الإجراءات الفنية على الصرافات الآلية لتمكين حاملي بطاقة الصراف الآلي الصادرة عن المصرف من رفع سقف السحب إلى مبلغ 35ألف ليرة سورية بدلاً من 25ألف ليرة سورية، مع ملاحظة إمكانية أن يسحب حامل البطاقة يومياً أكثر من مرة وبما لا يتجاوز سقف السحب الأسبوعي المحدّد مسبقاً، وفق العقد الموقع بين المتعامل والمصرف.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.