إثر ارتفاع سعر الفروج.. إقبال على شراء “البلميدا” أول أيام رمضان بعد انخفاض سعر الكيلو لـ 10 آلاف في بانياس

خاص || أثر برس مع حلول أول شهر أيام رمضان المبارك، شهد سوق السمك في مدينة بانياس، صباح اليوم، إقبالاً كبيراً على شراء سمك البلميدا بسعر 10 ألف ل.س للكيلو، وذلك بعد أن كان يباع الأسبوع الماضي بسعر 20 ألف ل.س.

وقال عدد من المواطنين الذين التقاهم “أثر” في سوق السمك: بالنظر لغلاء أسعار لحوم الدجاج ولحم الغنم والعجل، يبقى الخيار الأنسب هو التوجه لشراء السمك باعتباره أرخص للجيب ويحتوي على كميات كبيرة من البروتين واليود وقليل الدهون، مدللين بأن سعر كيلو البلميدا 10 ألف ل.س، في الوقت الذي يباع فيه كيلو فخاد الفروج بـ 27 ألف ل.س.

وأكد الأهالي أنه بالرغم من انخفاض سعر كيلو البلميدا عن الفترة السابقة، إلا أنه لا يزال عصيّاً عن التوفر بكثرة خلال الشهر الكريم على المائدة، بسبب غلاء المعيشة وعدم كفاية الدخل الشهري.

وعزا فراس رحمون صاحب مسمكة في سوق السمك لـ”أثر” السبب وراء انخفاض أسعار سمك البلميدا للنصف، إلى كثرة العرض بسبب ظهور البلميدا بكميات كبيرة خلال هذه الفترة من السنة في شباك الصياديين، مضيفاً: بحكم أن تحديد الأسعار يفرضها قانون الغرض والطلب، فقد انخفضت بسبب كثرة العرض.

وأشار رحمون إلى الإقبال الكبير الذي شهده السوق صباح اليوم من قبل الزبائن الذين تهافتوا على الشراء بالتزامن مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك، وتوحه الأهالي إلى شراء السمك، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والدجاج.

وأكد رحمون أن سوق بانياس كان يعج صباح اليوم بكميات كبيرة من سمك البلميدا، وكميات محدودة من سمك السكمبري الذي بيع الكيلو منه بسعر 25 الف ل.س، بالإضافة لوجود كميات قليلة من أنواع أخرى من الأسماك.

صفاء علي- طرطوس