فيسبوك ومعلم ووزير يعيدون الأمل لإحدى طالبات البكالوريا بعد رسوبها

أُعيد الأمل مجدداً لإحدى طالبات البكالوريا بعد أن صدرت النتيجة وتبين أنها رسبت في امتحانات الشهادة الثانوية، ليجتمع الموقع الأزرق ومعلمها ووزير التربية على إنصافها.

حيث نشر أستاذ اللغة العربية جابر معمرجي، عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، مشكلة إحدى الطالبات قائلاً: “طالبة كانت الأولى على شعبتها بالفصل الأول، صحّحَت علامتها على سلم العلوم فكانت (295)، تتفاجأ بها (29) وراسبة، كما حصلت على العلامة التامة بالكيمياء والفيزياء و590 بالرياضيات، وضاعت فرصتها بالتحسين”، مرفقاً ما قاله مع صورة لمجموع علماتها بالامتحان.

طالبة كانت الأولى على شعبتها بالفصل الأولصحّحت علامتها على سلم العلوم فكانت ( 295 )تتفاجأ بها ( 29 ) وراسبة…تامّة بالكيمياء والفيزياء و590 بالرياضيات…وضاعت فرصتها بالتحسين…

Posted by ‎جابر معمرجي‎ on Friday, July 12, 2019

وتفاجأ المتابعون بتعليق وزير التربية عماد العزب، الذي شاهد المنشور عبر صفحة الأستاذ معمرجي صديقه على الفيسبوك، واعداً بالنظر بالأمر، معلقاً: “أستاذ جابر.. يرجى تقديم اعتراض بشكل سريع وأنا سأدقق بالموضوع”.

ولحسن حظ الطالبة أن الأستاذ والوزير وقفا عند قضيتها، في حين طالب عدد من السوريين بأن يكون هناك إعادة تصحيح بعد المصحح وإعادة جمع علامات وإعادة تأكد من نقل العلامات، مؤكدين على ضرورة التعامل مع الأرقام بحرص شديد فهي تتحكم بمستقبل الطلاب.

يشار إلى أن نتائج امتحانات البكالوريا صدرت في 10من شهر تموز الحالي، وصرّح وزير التربية عماد العزب لوسائل الإعلام السورية بأن نسبة النجاح في سورية بالشهادة الثانوية بلغت في الفرع العلمي 59.72% وفي الفرع الأدبي 41.33%، على أن يبدأ التسجيل للدورة التكميلية للشهادة الثانوية في منتصف تموز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.