مدير محروقات دمشق: تعدد البطاقات الذكية وفقاً لتعدد الزوجات

أفاد مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد بأن البطاقات الذكية تمنح وفقاً لعدد الزوجات، أي أن المواطن المتعدد الزوجات يمنح أكثر من بطاقة.

وقال أسعد في تصريح لصحيفة “الوطن” السورية أن عدد البطاقات الذكية تمنح وفقاً لعدد الزوجات، ولكن يحصل الزوج على بطاقة واحدة باسمه، والبطاقة الثانية أو الثالثة أو الرابعة تكون على اسم الزوجات إن كانت الثانية أو الثالثة.

وبين مدير محروقات دمشق أن الزوجة تستلم البطاقة الذكية شخصياً، مع وجود دفتر العائلة ومختلف الإجراءات الخاصة بالحصول على البطاقة من مراكز شركة “تكامل”.

وعملت وزارة النفط في مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “تكامل” عبر 3 مراحل أولها في تموز 2014، حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية كانت في 2016 للآليات الخاصة بالسويداء، وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة للعائلات حيث تم تطبيق تلك الآلية على توزيع المازوت والغاز المنزلي والبنزين.

يذكر أن فكرة البطاقة الذكية تقوم على أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات والعائلات، بهدف تحقيق التوزيع العادل، ومنع الاحتكار والتهريب، وتوجيه الدعم لمستحقيه حسبما ذكرته وزارة النفط والثروة المعدنية السورية في وقت سابق.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.