مدير عام الموانئ يكشف لـ”أثر” مصير البحّارة السوريين العالقين على باخرة قبالة سواحل الهند

خاص||  أثر برس أعلنت المديرية العامة للموانئ نجاح اتصالات السفارة السورية في الهند مع الجهات الهندية خلال الفترة الماضية في إنهاء أزمة البحّارة السوريين العالقين على متن إحدى السفن، والبالغ عددهم خمسة عشر بحّاراً سورياً.

وقال المدير العام للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “أثر”: “فور إطلاق البحّارة نداءات استغاثة لإنقاذهم أول أمس، وبالتنسيق مع سفير سوريا في الهند، تم إنقاذ طاقم السفينة (ميرال برنسس) والتي ترفع علم دولة بيليز”، مشيراً إلى أن عدد البحّارة الموجودين على متنها 15 بحّاراً سورياً.

وكان قد انتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد البحّارة الموجودين على السفينة يناشد بالتدخل لإنقاذهم بسبب دخول المياه إليها.

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات السورية بإجلاء بحّارة سوريين عالقين على متن السفن بعد مناشدات أطلقوها، آخرها كان في آذار الماضي، حيث نجحت مساعي كل من وزارتي النقل والخارجية بإجلاء بحّارة سوريين كانوا عالقين على متن الباخرة “NEW CHALLENGE”، التي كانت راسية على رصيف مرفأ نيكولاييف في أوكرانيا، وتقديم جميع أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لهم لمغادرة أوكرانيا.

باسل يوسف

التعليقات مغلقة.