الاتصالات تؤكد: ٣٠ غيغا تسمح بمتابعة الفيديوهات بشكل يومي للمشتركين بسرعة ٥١٢

أكد مدير الهيئة الناظمة الاتصالات منهل الجنيدي أن ٨٥٪ من المشتركين لا يصلوا إلى حجم الاستخدام المحدد بالآلية الجديدة، داعياً المشتركين للدخول إلى موقع المزود الخاص به لمعرفة مدى استهلاكه خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وبيّن الجنيدي لإذاعة “شام إف إم”، أن أكثر مشترك متضرر هو الذي يعمل ٢٤ ساعة على تحميل الفيديوهات، إذ سيضطر إلى شحن بطاقة ب٩٠٠ أو ١٢٠٠ل.س إذا أراد البقاء على السرعة ذاتها أو تخفض سرعته بحال عدم الشحن، مشيراً إلى أن ٣٠ غيغا تسمح بمتابعة الفيديوهات والمسلسلات بشكل يومي للمشتركين بسرعة ٥١٢.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الاتصالات السورية أمس الثلاثاء، عن تطبيق الآلية الجديدة لتقديم خدمة الإنترنت ADSL، اعتباراً من مطلع شهر آذار المقبل.

علماً أنه بعد تجاوز الحد المسموح من الاستهلاك لكل سرعة لا يتم قطع الانترنت وانما يتم تخفيض سرعة البوابة، وستمنح الهيئة جميع المشتركين إمكانية الاطلاع على حجم استهلاكهم لـ 3 أشهر سابقة، وذلك للتأكد من أن العتبة الجديدة مساوية أو أعلى من حجم استخدامهم الحالي للإنترنت من خلال الموقع الالكتروني لكل مزود.

كما ستتيح الآلية الجديدة لكل من يرغب بزيادة حجم الاستهلاك المعتاد أو السرعة لديه، شراء باقات متنوعة ستطرحها الهيئة (عن طريق المزودات) مع بدء تطبيق الآلية الجديدة بأسعار تناسب مختلف الشرائح.

وكان مصدر في الشركة السورية للاتصالات قد أوضح أن الاشتراك بباقات القنوات الرياضية المشفرة IP TV لن يتأثر بباقات الانترنت بعد تطبيق الآلية الجديدة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.