الاتصالات تؤكد: كل 5 مشتركين يتقاسمون بوابة “ADSL” في سورية

أكد عضو مجلس إدارة الشركة السورية للاتصالات، زياد عربش، أن كل 5 مشتركين في الإنترنت يتقاسمون استخدام بوابة “ADSL” واحدة.

وصرّح عربش، لصحيفة “الوطن” السورية، بأن قرابة 8 ملايين مشترك يستخدمون الإنترنت في سورية عبر بوابات ADSL، اعتماداً على الأرقام الخاصة بعدد مشتركي البوابات في السورية للاتصالات، والبالغ 1.65 مليون خط مفعّل.

كما أوضح عربش أن هذا العدد من المشتركين لا يشمل المستخدمين المتصلين عن طريق جوالاتهم عبر خطوط الإنترنت الخاصة بشركات الخلوي، لافتاً إلى الحكومة اليوم تعمل على تعزيز استخدام الإنترنت من خلال الكثير من الإجراءات اللازمة لتأسيس الحكومة الإلكترونية وتعزيز الحوكمة الإلكترونية.

وتضاعفت إيرادات اشتراكات الإنترنت ADSL في الشركة السورية للاتصالات، بنحو 6 أضعاف خلال 2018 مقارنةً مع 2015.

ومع نهاية 2017، وصل العدد الإجمالي لبوابات الإنترنت المركبة إلى نحو 1.35 مليون بوابة، مقابل 3.72 ملايين رقم هاتف ثابت، بعدما تم تركيب أكثر من 190 ألف بوابة إنترنت في 2017 وحده.

وتعاني سورية من بطء ملحوظ في تقديم خدمات الإنترنت، إضافةً لأعطال متكررة تبررها شركة الاتصالات دوماً بانقطاع الكابل البحري، فيما تعمل الشركة على تجهيز منفذ بحري جديد ثالث، يضاف للمنفذين العاملين حالياً، إضافة إلى عدة مشاريع توسعة في مجال الربط الدولي لتزويد سورية بالإنترنت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.