الاتصالات السورية: لاتوجد دراسة لرفع أسعار مكالمات الإنترنت

نفت وزارة الاتصالات والتقانة السورية، صحة الأنباء التي قالت أن الهيئة الناظمة للاتصالات أنهت دراسة حول أسعار اتصالات الإنترنت وقد تطبق خلال أيام.

ونشرت صحيفة “الوطن” السورية، بيان صدر عن الوزارة أكدت خلاله نفيها ما تناقلته بعض المواقع عن قيام الهيئة النّاظمة للاتّصالات والبريد بدراسة لرفع أسعار مكالمات الإنترنت”، موضحة أن “هذا الخبر عار عن الصّحة، ولا توجد هناك أية دراسات أو قرارات بهذا الخصوص”.

وأضافت الوزارة أن “أي قرار لرفع الأسعار لا يصدر عن الجهاز التنفيذي في الهيئة، وإنما يقر من قبل مجلس المفوضين في الهيئة والذي يرأسه الوزير”.

وسبق ونشر موقع “هاشتاغ سوريا” أن هناك دراسة أنهتها الهيئة الناظمة للاتصالات تقضي برفع أسعار اتصالات الإنترنت لخطوط الجيل الثالث والرابع، يمكن أن تطبق من قبل شركات الاتصالات خلال أيام.

وكانت وزارة الاتصالات السورية كشفت مسبقاً عن وجود دراسة لحجب المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عن تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، ما أثار موجة من الاستياء الشعبي، إذ يعتمد معظم السوريين على تطبيقات المحادثة للتواصل مع ذويهم خارج البلاد، أو حتى داخل البلد كونه أوفر من المكالمات التقليدية.

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليق