الاتحاد العربي لكرة السلة: تثبيت مشاركة الثورة وأهلي حلب في بطولة الأندية العربية

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، اليوم الأربعاء، عن إقامة البطولة العربية للأندية بكرة السلة للسيدات وللرجال، وبمشاركة أهلي حلب والثورة ممثلين عن سوريا.

وستبدأ بطولة الأندية العربية للرجال بتاريخ الخامس من تشرين الأول وتنتهي في الخامس عشر من الشهر نفسه، فيما تنطلق بطولة الأندية العربية للسيدات بتاريخ 20 أيلول وتُختتم في الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

ويمثل سوريا في فئة الرجال نادي أهلي حلب، بطل الدوري السوري للرجال، حيث سيشارك في البطولة العربية إلى جانب نادي الكويت الكويتي (النادي المنظم)، ونادي الجهراء الكويتي، ونادي السد القطري، ونادي الأهلي المصري (حامل لقب آخر نسخة)، ونادي الاتحاد السكندري المصري، ونادي الميناء اليمني، ونادي بيروت اللبناني، ونادي الاتحاد المنستيري التونسي، ونادي الأهلي بني غازي، ونادي البشائر الرياضي العُماني، ونادي دجلة الجامعة العراقي، بالإضافة إلى نادي وداد بوفاريك الجزائري.

وفي فئة السيدات، سيشارك نادي الثورة (بطل الدوري السوري للسيدات) ممثلاً عن سوريا بالإضافة إلى أندية جمعية الأمل التونسي بالوطن القبلي (النادي المنظم)، وشباب الفحيص الأردني، ومولودية الجزائر، وبحرية حسين داي الجزائري، ومقديشيو سيتي الصومالي، والشارقة الإماراتي، والكوكب الرياضي المغربي، والرياضي المكناسي المغربي، مع نادٍ آخر تونسي سيتم تحديده لاحقاً.

يذكر أن أهلي حلب قد أحرز لقب البطولة العربية للرجال عام 1992، فيما نالت سيدات الثورة وصافة البطولة في العام الفائت.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة