رويترز: اليوم قد يتم الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية

كشفت وكالة “رويترز” بأنه من المرجح السماح للناقلة الإيرانية “جريس 1” بمغادرة منطقة جبل طارق التابعة للمملكة البريطانية عقب قرار قضائي من المقرر صدوره اليوم الخميس.

حيث أفادت الوكالة  بأن محكمة جبل طارق اتخذت قراراً اليوم الخميس ما إذا كانت ستمدد فترة الإبقاء على السفينة التي احتجزت في الرابع من حزيران.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن مصادر مقربة من رئيس وزراء جبل طارق، فابيان بيكاردو، بأن الأخير لن يطلب تجديد أمر احتجاز الناقلة “غريس 1” التي كانت قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية قد احتجزتها في البحر المتوسط في يوليو الماضي، وأنه يكفيه الآن أنها لن تتوجه إلى سورية.

وكانت الحكومة البريطانية قد تذرعت بأن الناقلة تنتهك العقوبات الأوروبية بنقلها شحنة من النفط إلى سورية، وهو ما نفته إيران.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من بيكاردو قوله: “ما من سبب يدعونا للإبقاء على غريس 1 في جبل طارق ما دمنا لم نعد تعتقد أنها تخرق العقوبات على سورية”.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني احتجز في مضيق هرمز ناقلة نفط بريطانية عقب أسبوعين من احتجاز الناقلة الإيرانية “غريس-1” حيث يرى مراقبون بأن السلوك الإيراني الأخير هو ما أجبر بريطانيا على تسليم الناقلة الإيرانية التي احتجزتها في مضيق جبل طارق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.