أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“إفطار على العتم” في المدينة الجامعية بالمزة.. مدير السكن: الطلاب سيلحظون الفرق خلال يومين

by Athr Press G

خاص|| أثر برس وردت شكاوى عدة من طلاب المدينة الجامعية بمنطقة المزة في دمشق، تفيد بعدم وجود كهرباء منذ أول شهر رمضان خلال فترتي الإفطار أو السحور، إضافة إلى ذلك أن ساعات التقنين التيار الكهربائي غير محددة.

وأوضح (علي) أحد الطلاب في السكن الجامعي لـ”أثر برس” أن هناك استهتاراً بالطلاب، فمعظم القاطنين لم يستطيعوا تناول وجبة الإفطار في اليوم الأول من شهر رمضان، بسبب عدم توفر الكهرباء، لافتاً إلى أن “الظروف المعيشية صعبة جداً، وليس بإمكان الجميع أن يتوجه إلى أحد مقاصف السكن أو المطاعم الموجودة بها لتناول وجبة الطعام بعد يوم كامل من الصيام، فالعديد اقتصر إفطاره على التمر والمياه”.

كما بينت (صفاء) إحدى القاطنات في السكن الجامعي لـ”أثر” أنها بقيت طيلة النهار تنتظر أن يتم وصل الكهرباء لطبخ شوربة لها ولصديقاتها، ولكن لم يتم ذلك ولم تطبخ شيئاً لتناوله على الإفطار، مشيرة إلى أنها “لجأت إلى الحواضر (لبنة – جبنة – زيتون) إضافة إلى التمر”.

وأضافت (شهد) قاطنة أخرى في السكن الجامعي لـ”أثر” إلى أنها اضطرت لشراء سندويشة فلافل مع لبن رائب لتناوله بسبب انقطاع الكهرباء، مبينة أنها “كانت تشترك مع زميلاتها بالغرفة لتعبئة الغاز الصغير ولكن هذا لا يكفي سوى لإعداد طبختين، وتكلفته المادية كبيرة، فهن يستعملنه فقط لتسخين المياه لإعداد الشاي أو القهوة”.

رداً على ذلك، بين مدير السكن الجامعي الدكتور عباس صندوق لـ”أثر برس” أنه كان هناك صعوبة بتأمين مادة المازوت اللازمة لتشغيل المولدات الموجودة في السكن الجامعي، ولكن تم حل هذه المشكلة اليوم وتتم التعبئة بشكل تدريجي، لافتاً إلى أنه “سيتم تشغيل هذه المولدات لقاطني المدينة الجامعية، وخلال اليومين القادمين سيلاحظ الطلاب الفرق ويشعرون بالتحسن في وصل الكهرباء”.

وتابع أن ساعات التقنين في السكن الجامعي بحسب الجدول الموضوع من قبل مؤسسة كهرباء دمشق، فهي تخضع لجدول تقنين منطقة المزة، ولا يوجد أوقات معينة لها.

وأضاف صندوق أنه تم الانتهاء من حل المشكلات الخدمية الموجودة في الوحدة الثانية، ويجري العمل حالياً في الوحدتين 15 و18 لتأمين معظم الخدمات، مشيراً إلى أنه “تم وضع خطة للبدء بمعالجة جميع المشكلات الخدمية في الوحدات السكنية، ليتم إصلاحها وتحسينها”.

وحول مراقبة أسعار المطاعم والمقاصف الموجودة في المدينة الجامعية، بين صندوق أن أسعارها جميعها مراقبة من قبل الإدارة، وهناك لجنة مختصة تخرج بجولات تفقدية بشكل دوري، لمراقبة العمل والأسعار والخدمات.

الجدير ذكره أنه خلال الشهر الفائت كانت هناك مشكلة في كهرباء بالمدينة الجامعية، وحينها أوضح مدير السكن الجامعي الدكتور عباس صندوق لـ”أثر برس” أن واقع الكهرباء سببه عطل في الكبل الخارجي الرئيسي المغذي للمدينة الجامعية.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً