الأمن العام اللبناني ينشر تعميماً يخص السوريين المتواجدين في لبنان

نشرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني إعلاناً  هاماً يخص اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان.

وجاء في الإعلان المذكور: “بإمكان جميع الرعايا السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، تقديم طلبات الإقامة المؤقتة (تعهّد بالمسؤولية – عمل) على كفالة متعهد بالمسؤولية جديد وتستوفى الرسوم المتوجبة منه”.

وأضاف الإعلان: “وذلك بالنسبة إلى الرعايا السوريين المنتهية إقامتهم المؤقتة بموجب تعهّد بالمسؤوليّة، أو عند انتهاء الإقامة الممنوحة لهم على كفالة المتعهد السابق، بالإضافة إلى الرعايا السوريين الذين مُنحوا مهلة للمغادرة ولم يغادروا ضمنها”.

ولفت التعميم إلى أنه “يُستثنى من تطبيق هذه الأحكام، الداخلين خلسة الممنوحين مهلة مغادرة، والذين دخلوا إلى لبنان بصورة شرعيّة (سياحة، تسوق، زيارة عمل…) من غير بند التعهد بالمسؤولية (عمل) الممنوحين مهلة للمغادرة”.

وختم المديرية إعلانها داعية السوريين إلى التقدّم من الدوائر والمراكز الإقليمية لتسوية أوضاعهم، مع الإشارة إلى أنه يعمل بهذه الأحكام لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ 15 شهر تموز الجاري.

يشار إلى أنه يوجد حالياً في لبنان ما يقارب مليون ونصف سوري تركوا بلدهم فترة الحرب، والآن يغادر ما بين 400 و500 لاجئ سوري لبنان يومياً، كمعدّل وسطي، حسب ما أعلنته تقارير إعلامية مختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.