الحرارة إلى ارتفاع.. والأرصاد الجوية توضح حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

توقعت الأرصاد الجوية السورية في نشرتها صباح اليوم، أن الجو سيكون حار نسبياً وصحو بشكل عام وسديمي شديد الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مديرية الأرصاد، أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

من جهتها، أوضحت صفحة “هوى الشام” المعنية بالطقس على فيسبوك، أن موجة حارة تخص المناطق الشرقية من سورية والبادية حيث ترتفع فيهم الحرارة وتلامس حدود 44 درجة خصوصاً القامشلي والحسكة ودير الزور، محذرةً من المشي تحت الشمس في ساعات التسخين الأعظمي، في حين بينت أن الحرارة في دمشق وحماه وحلب ترتفع لتلامس حدود 39-40 درجة.

وفي حمص وإدلب وباقي المناطق الداخلية تسجل حرارة أقل عموماً لتكون ما بين 36-37 درجة، وأخيراً السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تلامس حدود 33 درجة.

كما أشارت الصفحة إلى أن الحرارة تبدأ بالانخفاض العام في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، موضحةً أن الانخفاض يكون أكبر الخميس لتصبح بمنتصف الثلاثينات إجمالاً نهاراً، مع أجواء باردة منعشة ليلاً، وهبات رياح نشطة على فترات.

وكانت الأرصاد الجوية السورية قد أفادت بأن درجات الحرارة في سورية سترتفع خلال عطلة عيد الأضحى المبارك إلى أعلى من معدلاتها، وتستمر بالارتفاع حتى يوم الخميس القادم حيث تبدأ بالانخفاض حينها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.