افتتاح أول مركز تجاري إيراني في سوريا

افتتح وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، سيد رضا فاطمي آمين، المركز التجاري الإيراني الأول في المنطقة الحرة بمدينة دمشق، ليكون المركز التجاري الإيراني الأول في سوريا، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين سوريا وإيران وتسهيل التبادل التجاري.

وقال آمين خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاحه أمس الثلاثاء: “إن المركز يضمّ عددًا من الشركات الإيرانية المختصة في مختلف المجالات، منها التجارية والصناعية والزراعية ومعدات البناء”، بحسب ما نقلت وكالة “سانا” الرسمية.

وأضاف آمين: “تم التشاور بين الجانبين لزيادة الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات بشكل يسهم بدعم سوريا في مرحلة ما بعد الحرب ويرفع سقف التبادل والمعاملات التجارية بين البلدين والتي تصل حالياً إلى سقف 3 مليارات دولار”.

من جانبه بيّن رئيس اللجنة العليا للمستثمرين بالمناطق الحرة ورئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية “فهد درويش” أن المركز عبارة عن بنك معلومات يخدم الفعاليات الاقتصادية في سوريا حيث يستطيع التاجر والصناعي السوري من خلاله الحصول على مختلف المعلومات المتعلّقة بالشركات الإيرانية بشكل مباشر كما أنه مركز للاستيراد والتصدير والتسويق مؤكداً أهميته في تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض المنتجات الإيرانية الثاني على أرض مدينة المعارض بدمشق يوم الأثنين الفائت، بمشاركة 164 شركة تجارية وصناعية مختصة بالمعدّات الطبية والأدوات الزراعية ومعدات النفط والغاز والبتروكيماويات والأغذية والمنسوجات والسيارات.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.