اعتباراً من اليوم.. المركزي يسمح لكل شركات الصرافة بالعمل يوم السبت

أصدر حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول قراراً يسمح بموجبه بمعاودة كل شركات الصرافة العمل خلال أيام السبت من كل أسبوع، إضافةً إلى تعديل دوام هذه الشركات.

ونشر المصرف القرار على موقعه الرسمي، والذي أكد فيه على تمديد ساعات دوام كافة شركات الصرافة لتصبح من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4عصراً، وذلك اعتباراً من صباح اليوم السبت 25 نيسان وحتى إشعار آخر.

وشدد المصرف على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المطلوبة لضمان صحة وسلامة العاملين والمتعاملين لدى شركات الصرافة، وفقاً لخطة الطوارئ المعتمدة من قبل كل مؤسسة مصرفية، موضحاً أن قرار التعديل جاء انسجاماً مع التوجيهات الصادرة مؤخراً عن رئاسة مجلس الوزراء لجهة تعديل أوقات حظر التجول المفروضة يومي الجمعة والسبت خلال شهر رمضان المبارك.

وفي 15 من شهر آذار الفائت، أعلن مصرف سورية المركزي عن مجموعة من إجراءات التصدي لفيروس كورونا منها خفض ساعات الدوام الرسمي ضمن المصرف وفروعه في المحافظات، وفي المصارف وشركات الصرافة، ليصبح من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً وتعليق دوام يوم السبت، وكانت شركات الصرافة قبل ذلك تعمل من السبت حتى الخميس.

وقبل أيام، أصدر المصرف بيان طالب بموجبه المواطنين عدم الإفراط في تعقيم الأوراق النقدية، بعد ملاحظة تشويه في الورقة بسبب تعرضها لمواد معقمة وبكميات كبيرة (الكلور، الكحول..)، لافتاً إلى أن المصرف في دمشق وفروعه في المحافظات يقومون بتعقيم مايرد إليهم من أوراق نقدية وفق الطرق المتاحة، إضافةً إلى قيامه بضخ أوراق نقدية جديدة وتخزين مايرد إليه ثم إعادة طرحه بعد مدة لاتقل عن أسبوعين بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.