أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

اشتباكات بين فصائل أنقرة واختطاف نساء بريف تل أبيض بالرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل “الجيش الحر” التابعة لتركيا في مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة، على خلفية إلقاء القبض على خلية تعمل لصالح “التحالف الدولي” فيما اختطف مسلحو الفصائل ثلاثة نساء من إحدى العيادات الطبية.

وأفادت مصادر محلية في ريف الرقة لــ”أثر” باندلاع اشتباكات عنيفة ومتقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة منذ منتصف ليلة أمس حتى اللحظة بين فصائل أنقرة، وسط حالة من الخوف والهلع بين الأهالي ببلدة سلوك المحتلة التابعة لمدينة تل ابيض.

وبينت المصادر أن الاشتباكات اندلعت منتصف الليلة الماضية بين فصيل “أحرار الشرقية “من جهة و”السلطان مراد” من جهة أخرى، بسبب اتهام “أحرار الشرقية” للأخيرة بالعمالة “للتحالف الدولي”.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر محلي لــ”أثر” بإقدام فصائل أنقرة على اختطاف ٣ نساء من أمام عيادة أحد الأطباء في ناحية سلوك المحتلة.

وبحسب المصدر فإن مسلحين يستقلون سيارة نوع “بيك آب” توقفوا أمام عيادة الدكتور راكان في بلدة سلوك واختطفوا ٣ نساء كنَّ ينتظرنَ دورهنّ في عيادة الطبيب وفروا من المكان مسرعين.

ويأتي هذا التوتر الأمني بالتزامن مع تصعيد عسكري تشهده جبهات الشمال السوري وسط تهديدات تركية بشن عملية عسكرية لاحتلال المزيد من المناطق، وما تشهده تلك الجبهات من تحشيد عسكري وعمليات قصف متبادل بين أنقرة وفصائلها من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” من جهة أخرى.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً